الزاكي: المغرب لن تتأهل إلى أمم إفريقيا 2012


اعترف بادو الزاكي -المدير الفني للرجاء البيضاوي المغربي، الذي كان مرشحا لتدريب أسود الأطلس- بأن المنتخب المغربي لن ينجح في اجتياز التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2012، التي ستقام في الجابون وغينيا الاستوائية.
أضاف -في تصريحات لجريدة "ماتش" الجزائرية، نقلتها جريدة "المغربية"- أن المنتخب الجزائري الموجود مع المنتخب المغربي في مجموعة واحدة بالتصفيات، من السهل معرفة نقاط القوة والضعف في صفوفه، في الوقت الذي نجهل فيه نقاط القوة والضعف في صفوف أسود الأطلس.
أوضح الزاكي أن الحديث عن التأهل إلى كأس إفريقيا سابق لأوانه؛ حيث يجب أولا البحث عن المدرب الذي سيختار اللاعبين، فالمنتخب الناجح لا يتأسس بين عشية وضحاها، كما أن الإعلان عن المدرب تأخر كثيرا، والمغرب دون مدرب قبل أشهر قليلة من بداية التصفيات.
وأضاف الزاكي: إننا قد نذل مرة أخرى أمام تنزانيا وجمهورية إفريقيا الوسطى، ونسجل الغياب عن الدورة المقبلة.
وقال: أعترف بأنه من الصعب الدخول في منافسة مع المنتخب الجزائري الذي خاض غمار أمم أنجولا 2010 وأمامه فرصة لإثراء الخبرة في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا.
من ناحية أخرى، كشفت صحيفة " المغربية" أنه في حالة فشل التعاقد مع جيريتس، فإن الاتحاد المغربي لكرة القدم سيتجه صوب الفرنسي بول لوجوين، مدرب منتخب الكاميرون، المرتبط بتعاقد مع الاتحاد الكاميروني حتى نهائيات كأس العالم، المقررة هذا الصيف بملاعب جنوب إفريقيا.
وكان كل من رشيد والي العلمي -عضو الاتحاد المغربي- والفرنسي جون بيير مورلان -المدير الفني للاتحاد- قد توجها إلى أنجولا، وتمكنا من متابعة عدد من المدربين المشرفين على المنتخبات الإفريقية المشاركة في البطولة، وفي مقدمتهم المدرب الفرنسي، بول لوجوين.
ومن المنتظر أن يحسم الفاسي الفهري هوية المدرب الجديد لأسود الأطلس خلال شهر مارس/آذار الجاري

0 التعليقات:

إرسال تعليق